سماعات آبل اللاسلكية.. لأنك تستحق الأفضل دائمًا

 6 months ago

قبل 5 سنوات من الآن، أطلقت شركة آبل إصدارها الخاصة من السماعات اللاسلكية Airpods، واستغنت عن سماعاتها السلكية Earpods في محاولة منها لتقديم خدمة صوتية أفضل لعملائها.

نجحت سماعات Airpods في جذب اهتمام المستخدمين حول العالم، واستطاعت من خلال إمكانياتها وإصداراتها المختلفة في نيل الرضا وحجز مكانا في صدارة أفضل السماعات اللاسلكية في العالم لسنوات متتالية.

يمكنك شراؤها والاستمتاع بجودة صوتها من هنا:

اهتمت شركة آبل في سماعاتها اللاسلكية بتقديم الأفضل والأكثر جودة عن طريق معالج فريد من نوعه يُسمى Apple W1، تم تصميمه خصيصاً لتحسين جودة الاتصال بالأجهزة المختلفة، وجودة الصوت بالإضافة إلى توفير الطاقة .

تعمل تلك لسماعات بشكل تلقائي عند وضعها في الأذن، كما تتوقف تلقائيا أيضا عند نزعها. وتحتوي على متسارع خاص بالصوت Voice Accelerometer، يمكنه التعرف على مصدر الصوت وتقليل الضوضاء الخارجية، والتركيز فقط على صوتك .

في سبيل تقديمها الخدمة الأفضل دائمًا طرحت شركة آبل أكثر من إصدار لسماعاتها اللاسلكية، مع ميزة بطارية تدوم لساعات متواصلة، دون الحاجة إلى وضعها في علبة الشحن.

نقدم لك أفضل إصدارات السماعات اللاسلكية من آبل مع مميزاتها.

Apple AirPods 

تقدم لك هذه السماعة تجربة استماع لاسلكية لا مثيل لها، فهي تتيح لك التحدث لمدة أطول، مع جودة صوت أفضل. لا تحتاج سوى نقرة واحدة فقط لتعمل السماعة وتبقى على اتصال دائم، لأنها تستشعر وجودها في أذنيك.وتدعم تلك السماعات العمل على أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad و Mac.

اتصال لا مثيل له

تعمل سماعات AirPods بشريحة H1 التي صممتها Apple لسماعات الرأس. وتعمل هذه الشريحة على منحك اتصال لاسلكي أكثر سرعة وثباتً، وهو ما تفتقده معظم السماعات اللاسلكية الأخرى.

وتقدم آبل هذه الميزة لتجعل  سرعة التبديل بين الأجهزة التي تستخدمها مع السماعات تصل إلى الضعف, أما زمن الاتصال للمكالمات الهاتفية فإنه يصبح أسرع مرة ونصف. ويقل ومن الانتظار أثناء اللعب إلى 30%.

مستشعرات بصرية

قد تكون هذا الميزة هي الأفضل في هذا الإصدار من سماعات آبل، إذ تمكن تلك المستشعرات السماعات من تشغيل الصوت بمجرد وضعها في الأذن، كما أنها تشغل الميكروفون تلقائيا عند إجراء المكالمات الهاتفية، كما يمكنك تشغيل مقطع موسيقي أو تخطيه إلى آخر بالضغط مرتين أثناء الاستماع.

هذه المستشعرات تجعل السماعات في أذنك تعرف أنك تتكلم، وذلك بسبب ميزة وجود مقياس تسارع يتعرف على الكلام ويعمل مع ميكروفونين بتكنولوجيا جديدة تعمل على التخفيف من الضوضاء والتركيز على صوتك فقط.

الشحن والبطارية

تقدم لك علبة الشحن اللاسلكي تجربة سهلة لشحن السماعات، ويكفي أن تضع علبة السماعات على لوح شحن معتمد من Qi. وسيخبرك مؤشر LED في الجانب الأمامي من العلبة بأن شحن سماعات AirPods بدأ. وعندما تكون بعيداً عن لوح الشحن يمكنك استخدام منفذ Lightning للشحن.

أما البطارية فهي الأفضل، إذ تمنحك 24 ساعة متواصلة مع علبة الشحن. ومن خلال عملية شحن واحدة يمكنك الاستمتاع بـ:

5 ساعات من الاستماع

 3 ساعات من التحدث

وتدعم السماعات عملية الشحن السريع، وبجرد شحنها 15 دقيقة فقط يمكنك الحصول على 3 ساعات متواصلة من الاستماع، ونحو ساعتين من التحدث.

مميزات أساسية

تتضمن ميزة إلغاء الضجيج النشط، كما تدعم نمط شفافية الصوت لتسمع العالم من حولك وتتواصل معه. تقدم لك الراحة عن طريق رؤوس سيليكون ناعمة، انسيابية الشكل، وبثلاثة مقاسات مختلفة لاختيار ما يناسبك.

موازنة صوت متكيفة تضبط الموسيقى وفقاً لشكل الأذن، وتدعم إعداد سهل على جميع أجهزة Apple.

لأنك تستحق الأفضل

تأتي هذه السماعات لتمنحك ميزة تنافسية مختلفة عن بقية الإصدارات من الشركات الأخر، وذلك بفضل ميزة مشاركة الصوت، فإنه الآن يمكنك بكل سهولة مشاركة أغنية أو أي محتوى صوتي بين زوجين من سماعات AirPods، والتحكم في صوت كل منهما بشكل مستقل.

في حال كانت في علبة الشحن ليس عليك إلا وضعها بالقرب من جهاز iPhone أو iPad الذي تريد مشاركة الصوت منه لتوصيلها بضغطة واحدة، أما إذا كانت سماعات AirPods في أذنيك فعليك أن تضع iPhone بالقرب من الجهاز.

هذا الإصدار متوفر الآن بسعر 555 ريال فقط بدلا من 265 ريال

يمكنك الآن الشراء من هنا

Apple AirPods Pro

مع مطلع العام الجاري، أصدرت شركة آبل إصدارها الأهم والأفضل من السماعات اللاسلكية AirPods Pro، مع تصميم جديد ومزايا أهمها دعم ميزة حجب الضوضاء، وتوفير صوت أفضل ووزن أخف، فضلا عن وضع جديد للاستماع أثناء السير أو في الأماكن المزدحمة.

تصميم جديد

يختلف هذا الإصدار عن سماعات آبل من الجيل الأول والثاني، إذ تأتي بتصميم محكم ومريح مع ميزة أطراف السيليكون بمقاسات مختلفة لتناسب اختبارات المستخدمين.

مميزات أساسية

تعتمد آبل في هذا الإصدار على نظام تهوية لموازنة الضغط، من أجل تقليل الانزعاج الشائع لدى مستخدمي سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى التي تدعم ميزة حجب الضوضاء. كما أنها مقاومة للتعرق والماء، ضمن تصنيف IPX4، لكنها ليست مناسبة للسباحة، ويمكن التبديل بسهولة بين وضعي حجب الضوضاء و Transparency (شفافية الصوت).

الصوت.. نقاء وصفاء

هذه السماعات تقدم لك الصوت الأفضل على الإطلاق من خلال ميزة Adaptive EQ ، التي تضبط الترددات المنخفضة والمتوسطة للموسيقى تلقائيًا لتوفير أفضل تجربة للاستماع، كما أن مكبر الصوت يوفر صوتا نقيا وصافيا.

وتدعم Apple AirPods Pro وضع الشفافية Transparency Mode. وتقدم هذه التقنية للمستخدم إمكانية الاستماع للموسيقى مع الأصوات المحيطة به أيضا. فلا مانع من سماع الموسيقى وإدراك البيئة المحيطة في العمل أو وسائل المواصلات.

ميزة حجب الضوضاء

لأول مرة تقدم آبل في هذا لإصدار ميزة حجب الضوضاء، وتعتمد في ذلك على زوج من الميكروفونات مبرمج بشكل تقدمي يسمح بالتكيف التلقائي مع أذن المستخدم والبيئة المحيطة على حد سواء.

هذه التقنية تؤدي إلى إزالة الإزعاج والضوضاء من الخلفية، والتركيز على الصوت بشكل أكبر، وحسب شركة آبل فإن نظام حجب الضوضاء يعمل 200 مرة في الثانية لتكييف الصوت.

ويعمل الميكروفون الأول (متجه للخارج) على كشف الأصوات الخارجية وتحليل الضوضاء، ما يتيح للسماعة حجب الضوضاء الخارجية، أما الثاني (متجه للداخل) ويعمل على كشف الضجيج المتبقي.

تتبع حركة السماعة

تتيح الوصول إلى اتجاه السماعة أو معدل سرعة المشي وغيرها، ما يوفر تجربة أفضل من خلال تطبيقات اللياقة البدنية والألعاب وغيرها.

أضاف تحديث iOS 14 خاصية صوتيه مميزة تسمى Spatial audio  أو خاصية الصوت المكاني ثلاثي الأبعاد. تتيح هذه الخاصية تتبع حركة الرأس والتعرف على المكان المحيط لتوفير صوت ثلاثي الأبعاد بحيث تتحكم السماعة في اتجاه الصوت.

 تتحول السماعه باستخدام هذه التقنية إلى مصدر مبرمج للصوت الذي يحيط بالمستخدم عن طريق خاصية الصوت المكاني أو المحيطي الذي يتيح تجربة صوت مجسم مشابهة تمامًا للسينما عند مشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو، بحيث يبدو الصوت وكأنه يأتي من حولك.

البطارية

تمنحك البطارية من خلال عملية شحن واحدة نحو 5 ساعات من الاستماع، وحوالي 4 ساعات ونصف عند تفعيل ميزة حجب الضوضاء، و3 ساعات ونصف من التحدث.

ويمكن الاستمتاع بعمر بطارية أطول يصل إلى أكثر من 24 ساعة استماع و18 ساعة تحدث مع غطاء السماعة الذي يدعم الشحن اللاسلكي من خلال منفذ Lightning.

ومن خلال عملية الشحن السريع، فإن 5 دقائق في العلبة توفر مدة استماع تبلغ ساعة كاملة تقريباً أو مدة تحدث تبلغ ساعة أيضا.

وتدعم AirPods Pro جميع هواتف آيفون إصدار iOS 13.2 والإصدارات الأحدث، بالإضافة لأجهزة iPadOS 13.2 والإصدارات الأحدث، وساعات آبل ووتش بنظام watchOS 6.1 أو أحدث، كما تدعم أيضا العمل مع أجهزة ماك بنظام macOS Catalina 10.15.1 أو أحدث.

متاحة الآن بسعر تنافسي بقيمة 859 ريال سعودي

يمكنك الآن طلبها من هنا