سماعات الأذن اللاسلكية الأفضل في مصر.. عالم حر

 1 year ago

الأمان، والفاعلية، الاستمتاع بعالم آخر من جودة الصوت.. مميزات متعددة ساهمت في انتشار سماعات الأذن اللاسلكية حول العالم في السنوات الأخيرة. لا يستطيع أحد الاستغناء عن السماعات بشكل عام، فماذا عن سماعات بلا أسلاك معرضة للقطع والتلف؟.

نرصد لك أهم السماعات اللاسلكية التي يمكنك شراؤها والاستمتاع بجودة صوتها:

تعد سماعات الأذن اللاسلكية واحدة من أهم الاكسسوارات التي أصبح الجميع يهتم باقتنائها أثناء شراء الهواتف الذكية، فبالإضافة إلى منحها إحساس بالخفة وتسهيل الحركة فإنها تمنحك صوتًا شديد الوضوح أثناء سماع المقطوعات الموسيقية أو إجراء المكالمات الهاتفية، وغيرها.

وتتوفر في تلك السماعات خاصية الاتصال مع الموبايل عبر تقنية Bluetooth، ويُمكن وضعها على الرأس أو في إحدى الأذنين، وتتوفر بأحجام وماركات مختلفة. ويمكن توصيلها بأكثر من جهاز مع الحفاظ على الخصوصية والأمان.

ومؤخرًا طرأت عدة تحديثات على سماعات الأذن اللاسلكية إذ صُممت بتقنيات حديثة تلغي الضجيج أثناء انتقال موجات الصوت إلى الأذن مباشرة، إضافة إلى إنها تحتوي على برمجيات لضمان إرسالها واستقبالها الموجات بين الهاتف والسماعات بكل وضوح.

مراجعتنا لخصائص ومميزات أهم السماعات:

سماعات أذن بلوتوث لاسلكية إيليت 75 تي- (جابرا)

Jabra Elite 75T

يمكن القول إن هذه السماعات هي واحدة ضمن الأفضل عام 2020، ورغم عدم دعمها لتقنية عزل صوت الضوضاء لكنها تمنحك مميزات لا مثيل لها.

حسب تقييمات متعددة، فإن تلك السماعات من جابرا تقدم أفضل جودة صوت تقدمها سماعة أذن حتى الآن، حتى أنها أفضل من بعض سماعات آبل إيربودز.

لديها شكل مختلف، وأصغر في الحجم من الإنتاجات السابقة ما يجعلها تناسب شكل الأذن.

لديها بيز قوي وممتاز، وتحوي سعة بطارية مذهلة 7.5 ساعة وعلبة السماعة تعطيك 20.5 ساعة.

يمكنك شراؤها والاستمتاع بجودة صوتها من هنا.

أقوى من الإصدارات السابقة

 جاءت مع العلبة بحجم أصغر 20% من الإصدار السابق. وفي هذا الإصدار عملت الشركة المنتجة على تحسين البطارية بشكل كبير، ما يجعلها تعمل حتى أكثر من 7 ساعات مستمرة من الاستخدام، بالإضافة إلى أكثر من 20 ساعة أخرى توفرها العلبة.

وبخلاف الإصدار السابق، فقد أضافت الشركة في هذا المنتج منفذ الشحن السريع USB-C. بالإضافة إلى بعض التحسينات، منها إضافة مغناطيس إلى العلبة كي تتمكن من إغلاقها بشكل أسهل.

وأدت التعديلات الجديدة في هذا الإصدار إلى تحسن عظيم في جودة الصوت.

صوت لا مثيل له

تمتلك السماعة 4 ميكروفونات (ميكروفونين في كل سماعة) لكن تم تغيير مكانهم مع وضع ميكروفون في مقدمة ومؤخرة كل سماعة. ومزودة بتقنية Sidetone التي تمكنك من تجنب الحديث بصوت عال أثناء المكالمة.

لديها ميزة البلوتوث 5.0 ويصل مدى الاتصال بها إلى 10 أمتار، كما تصل عدد الأجهزة المقترنة إلى 8. 

لشراء سماعات Jabra Elite 75T  اضغط هنا.

البطارية

ازدادت البطارية بمعدل فرق ساعتين ونصف عن الإصدار السابق. وتمنحك فترة استخدام 7 ساعات ونصف عند وضع الصوت على الدرجة المتوسطة. كما أن علبة السماعة  تقدم 20.5 ساعة إضافية ليصبح المجمل 28 ساعة.

وتصل مدة الشحن إلى ساعتين و20 دقيقة، كما تدعم خاصية الشحن السريع عن طريق تشغيل حتى 60 دقيقة إذا تم شحن سماعات الأذن في علبة الشحن لمدة 15 دقيقة.

وتناسب الساعة أغراضك في الشتاء والصيف، فلا يؤثر فيها المطر أو العرق، كما أنها مقاومة أيضًا للغبار.

لشراء سماعات Jabra Elite 75T  اضغط هنا.

تقنية Transparency Mode

تمتاز هذه السماعات بتقنية Transparency Mode، وهي ميزة تمكنك من سماع الأصوات المحيطة بشكل واضح عند تفعيلها، ما يمكنك من الاستجابة للمنبهات، أو التحدث مع أي شخص تقابله دون الحاجة إلى نزعها عن أذنيك. يمكنك تفعيل هذه الميزة عبر ضغط الزر الموجود في السماعة اليسرى.

أفضل من المنافسين

تحتوي السماعة على أزرار للتحكم بدرجة الصوت، وهو ما تفتقده سماعة آبل.

عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت، فإن هذا الإصدار من سماعات جابرا يتفوق على أي سماعة أذن أخرى. وحسب تقييم خبراء فإن جودة صوت هذه السماعة رائع جدًا والبيز فيها ناعم وموزع بشكل جميل. الصوت فيها أكثر حيوية وتفاصيل المقطع الصوتي أوضح إذا قورنت بغيرها من سماعات الأذن.

اضغط هنا للطلب والشراء.

سماعات أذن فري بودز برو لاسلكية (هواوي)

Huawei T0003 FreeBuds Pro

أنتجت شركة هواوي هذا الإصدار من سماعات الأذن، لتنافس سماعات إيربودز لعملاق الصناعات التكنولوجية، آبل.

تتميز بهيكل صغير الحجم وخفيف الوزن بتصميم ذكي يجعلها لا تظهر من الأذن، كما أن هذا الإصدار سوف يضمن للمستخدمين عزل تام للضوضاء المحيطة، بالإضافة إلى عدم انزلاق السماعات من الأذن خلال الاستخدام.

يمكنك شراؤها والاستمتاع بجودة صوتها من هنا.

مستشعرات جانبية

وتتميز هذه السماعة باحتوائها على قطع خارجية صغيرة ومتوسطة وكبيرة لضمان ملاءمتها لجميع أحجام الأذن، كما أنها تحتوي على مستشعر جانبي يمكن استخدامه للتحكم في التشغيل ومستوى الصوت.

ومن خلال هذه المستشعرات، يمكن الآن للمستخدمين التحكم في عملية التشغيل وإيقافها بالنقر الخفيف بالإضافة إلى التحكم في مستوى الصوت من خلال النقر المتتابع على جانبي السماعات.

البطارية

الإصدار الحالي يمكنه العمل المتواصل لمدة 30 ساعة كاملة و4 ساعات ونصف متواصلة من التحدث قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، وتستغرق عملية الشحن 40 دقيقة فقط.

 يستغرق شحن السماعة بالكامل داخل العلبة مدّة 40 دقيقة.

 كما تدعم خاصية الشحن السريع: 10 دقائق لشحن 30% من البطاريّة عبر الكابل، أو 18% لاسلكيًّا.

لشراء سماعات Huawei T0003 FreeBuds Pro اضغط هنا.

في حال تفعيل الوضع الديناميكيّ لإلغاء الضوضاء، فستحصل على مدّة ما بين 5 إلى 6 ساعات، وبإيقاف تشغيل كل الميزات، ستحصل على 7 ساعات استماع للموسيقى، أو ما بين 3.5 إلى 4 ساعات من المكالمات الصوتيّة.

في العلبة ستحصل على 20 إلى 30 ساعة إضافيّة من وقت تشغيل الموسيقى، أو 16 إلى 18 ساعة من وقت المكالمات الإضافيّ.

تقنية إلغاء الضجيج

وحسب شركة هواوي Huawei فإن الإصدار الحالي يمكنه عزل الضوضاء المحيطة لحدود 40 ديسيبل، ما يضمن كفاءة أكبر في عزل الأصوات المحيطة بـ15 ديسيبل من الإصدرات السابقة.

تعتمد الميكروفونات الداخلية والخارجية في هذا الإصدار على تقنية إلغاء الضجيج، كما أنها تتعرف على الأصوات المحيطة بذكاء، ما يجعلها تتحول إلى وضع إلغاء الضوضاء وفقًا للأجواء المحيطة، هذا الأمر يمنح المستخدم تركيزا كبيرا، فلا تشاركك الأصوات الخارجية في سماع ما تريد سماعه بهدوء.

 

لشراء سماعات Huawei T0003 FreeBuds Pro اضغط هنا.

 

سماعات أذن بلوتوث لاسلكية جالاكسي بودز لايف (سامسونج)

Samsung SM-R180NZNAMEA Galaxy Buds 

صُممت هذه السماعة لتناسب كل لحظة. إذ تتميز بشكل مبدع وتصميم مريح، ومكبر صوت محسّن للحصول على تجربة أفضل.

تصميمها المريح يجعلها تستقر براحة تامة داخل الأذن، ما يمنحك راحة طوال اليوم. لذا، يمكنك الذهاب إلى العمل إو إلى المنزل، وأماكن أخرى دون إخراجها من أذنيك.

يمكنك شراؤها والاستمتاع بجودة صوتها من هنا.

إلغاء الضوضاء

يأتي هذا الإصدار بميزة إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، وهذه الميزة هي الأولى في سماعات Galaxy اللاسلكية. وتعمل على تقليل الضوضاء الخلفية دون فقدان ما هو مهم.

يتيح هذا الإصدار الاستمتاع بتكامل صوت السماعات مقاس 12 مم المزودة بتقنية AKG مع التصميم المريح للسماعة لإخراج صوت ذات جودة عالية.

مساعد ذكي يستمع عند إعادة التوصيل

تنبيه صوت Bixby يكون جاهزًا عندما تجري مكالمةً. فهو ينشط على صوتك، مما يتيح لك التحكم في هاتفك دون تحريك إصبعك. كما يمكنك إدارة مكالماتك أو ضبط مستوى الصوت أو التحقق من حالة الطقس أثناء التنقل. فما عليك سوى قول الأوامر، ويقوم Bixby بتنفيذها لك على الفور.

لشراء سماعات Samsung Galaxy Buds اضغط هنا.

 

صوت المكالمات أكثر وضوحًا ونقاءً

حسب موقع سامسونج، فإن هذه السماعات تأتي بثلاثة ميكروفونات مدمجة ووحدة التقاط الصوت (Voice Pickup Unit).

مستشعر خارجي

تستشعر وحدة التقاط الصوت وقت تحرك الفك، وعندما يهتز الفك، يتم تحويل هذه البيانات إلى إشارات صوتية لتقديم جودة صوت محسّنة - حتى بين الضوضاء.

البطارية

بطارية هذه السماعة طويلة الأمد، وتستمر حتى 6 ساعات للاستماع بدون توقف، وحتى 21 ساعة داخل العلبة. ويكفي أن الشحن لمدة خمس دقائق يمنحك ميزة التشغيل لمدة ساعة كاملة.

لشراء سماعات Samsung Galaxy Buds اضغط هنا.

 

اقتران سريع

دعم الاقتران السريع بهواتف وأجهزة سامسونج المتصلة بنفس الحساب، والاتصال السريع بأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10 عبر ميزة Swift Pair، كما تدعم هواتف أندرويد وآيفون.

اطلبها الآن من هنا واستمتع بالعرض Samsung Galaxy Buds.

 

سماعات أذن لاسلكية سوني دابليو إف - إكس بي 700

 Sony WF-XB700

هذه السماعات الأكثر راحة لأذنيك، إذ صممتها شركة سوني هندسيًا بشكل منحني، لتكون مريحة وآمنة.

حافظة السماعة من البلاستيك المط، ما يتيح رؤية مؤشر الـ LED داخل الحافظة التي تشير لحالة الشحن.

لديها تصميم من السيلكون يساعد على ثبات السماعة داخل الأذن، ويُمكنك تغيير الأطراف السيليكون لتتناسب مع أذنك.

تحوي ميكروفون مدمج، ما يؤدي إلى تدفق المحادثة بحرية مع الاتصال بدون استخدام اليدين، ولا تتيح الأزرار الموجودة فيها تشغيل المسارات أو إيقافها أو تخطيها وضبط مستوى الصوت فحسب، بل توفر أيضًا طريقة سهلة للوصول إلى المساعد الصوتي للهاتف الذكي وإجراء المكالمات واستلامها بدون استخدام اليدين.

يمكنك شراؤها والاستمتاع بجودة صوتها من هنا.

مقاومة للماء وقوية في الألعاب

تدعم معيار IPX4 لمقاومة الماء. وتوفر صوتا شديد الوضوح رغم انخفاض قوته، مما يضيف قوة ويساعد على ارتدائها في بيئة أكثر ضوضاءً.

بحلاف بقية السماعات فإن هذه السماعة لديها تجربة رائعة مع تشغيل الألعاب، إذ أن زمن انتقال الصوت فيها مقبول، فيمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو دون إعاقة تجربة اللعب أيضًا.

لشراء سماعات Sony WF-XB700 اضغط هنا.

البطارية

يعد عمر البطارية الميزة الأهم للسماعة، إذ تتمتع بعمر طويل يبلغ 9 ساعات من التشغيل المستمر. وتوفر العلبة شحنة إضافية واحدة 9 ساعات أخرى من الاستخدام ، وبالتالي يبلغ عمر البطارية بالكامل 18 ساعة.

ويستغرق الشحن من الحافظة ساعتين ونصف، أما شحن الحافظة نفسها 3 ساعات. من خلال منفذ USB Type C .

شحن السماعة لمدة 10 دقائق من الحافظة يكفي لتشغيل الموسيقى لمدة ساعة.

اطلبها الآن من هنا ولا تفوت العرض لشراء سماعات Sony WF-XB700.