ساعات شاومي الذكية لصحة أفضل وحياة أسرع

 2 years ago

في محاولة منها للجمع بين تسارع الحياة العملية والحفاظ على جسم صحي، قدمت شركة شاومي إصدارين من الساعات الذكية، وهما Xiaomi Mi Band 4، و Xiaomi Mi Band 5، ما جعلها تتفوق على الماركات الأخرى المنافسة.

نستعرض لكم مميزات كلا من السوارين، مع عرض طرق الشراء.

Xiaomi Mi Band 4 يمكن شراؤه من هنا

Xiaomi Mi Band 5 يمكن شراؤه من هنا

Xiaomi Mi Band 4

احتفظت شركة شاومي في هذا الإصدار بميزتين أساسيتين، وهما السعر الزهيد مقارنة بالساعات من نفس الفئة السعرية، والثانية إضافة شاشة Amoled ملونة، ما جعل سوار Xiaomi Mi Band 4 للياقة البدنية الأكثر مبيعا خلال الربع الأول من عام 2019 وفقا لإحصائيات  IDC.

الشاشة

تأتي  Xiaomi Mi Band 4 مي باند 4 بشاشة Amoled ملونة تعمل عن طريق اللمس، قياسها 0.95 بوصة محمية بطبقة من الزجاج بحواف منحنية، وهي أفضل في السطوع والدقة من الإصدار السابق مي باند 3، مع الحفاظ على ميزة مهمة وهي دعم ميزة مقاومة الماء حتى 50 مترا، ما يجعل مي باند 4 مناسبة للارتداء أثناء السباحة طويلة المدى، مع دعم تعقب مدة السباحة وتسجيلها.

يعرض السوار الكثير من الإشعارات المختلفة، ويمكنك بسرعة شديدة الرد أو الرفض على المكالمات الواردة إليك بكل سهولة، مع تصفح الإشعارات المختلفة والرسائل من بريدك الإلكتروني وغيرها من تطبيقات الهاتف.

مميزات أساسية

تدعم  Xiaomi Mi Band 4 الاتصال بهواتف أندرويد وآيفون عبر بلوتوث 5، كما تدعم عرض التنبيهات على الشاشة مباشرة من تطبيقات الموبايل، بالإضافة لتشغيل  StopWatch والتذكير بالمواعيد، كما تتيح مراقبة أنماط النوم المختلفة لتوفير نصائح لنوم أفضل، والتنبيه في حالة الخمول عن طريق تطبيق Mi Fit،  مع  دعم ميزة العثور على الهاتف.

وتقدر الذاكرة الصلبة بسعة 16MG، والذاكرة العشوائية بسعة 512KB..

تقدم Xiaomi Mi Band 4 معظم المميزات الأساسية لمراقبة عوامل الصحة واللياقة البدنية بأقل تكلفة ممكنة.

مستشعرات الحركة

وزودت شاومي سوارها الذكي  Xiaomi Mi Band 4 بمستشعرات تقوم بعدة وظائف مهمة، أولها قياس معدل نبضات القلب، ومستشعر تسارع يعمل بشكل أساسي على تتبع الأنشطة المختلفة منها المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة والسعرات الحرارية.

تم تطوير مستشعر قياس احتساب معدل الخطوات مقارنة بالإصدارات السابقة الخاصة بالساعة لكي تستطيع  بذل المزيد من الجهد للحفاظ على رشاقتك.

البطارية

تتميز Xiaomi Mi Band 4 بالعمر الطويل للبطارية، وهي الميزة التي تجعلها واحدة من الساعات من الأكثر شعبية مبيعًا، إذ تحتاج إلى الشحن مرة واحدة كل 20 يومًا في وضع الـ Standby..

يتم شحن بطارية الساعة خلال ساعتين فقط.

اطلبه الآن بسعر  84.99  ريال فقط.

يمكن شراؤه من هنا

Xiaomi Mi Band 5

أعلنت شركة شاومي رسميا عن سوار اللياقة البدنية الجديد Xiaomi Mi Band 5 مي باند 5، وهو من أكثر أسورة اللياقة البدنية شعبية بين المستخدمين، ويتفوق على نظرائه من الماركات الأخرى، إذ زودته الشركة بعدد من المميزات الجديدة أبرزها شاشة ملونة أكبر، وقدرات أفضل في تتبع عوامل اللياقة البدنية، إلى جانب طريقة أفضل للشحن، مع الحفاظ على السعر الزهيد.

تصميم الشاشة

تأتي شاشة Xiaomi Mi Band 5 بنظام  AMOLED ملونة أكبر بنسبة حوالي 20% مقارنة بالإصدار السابق.

الساعة متوافقة للاتصال على نظام IOS وAndroid..

مميزات أساسية

تتميز عن الإصدار السابق بعدة ميزات منها تحديث  أكثر من 11 وضع رياضي للتتبع، بما في ذلك التجديف وتخطي الحبل واليوجا، مع مميزات جديدة لتتبع صحة المرأة وتوقع موعد الدورة الشهرية.

 ما زالت Xiaomi Mi Band 5 تدعم ميزة دعم مقاومة الماء حتى عمق 50 مترا، وهو ما يجعلها مناسبة للارتداء أثناء السباحة أو الاستحمام، كما هو الحال في Xiaomi Mi Band 4.

احتفظت بميزة تتبع جودة النوم على مدار 24 ساعة، مع ترقية هذه الميزة لتصبح أكثر دقة بنسبة 40%.

تتبع معدل ضربات القلب على مدار اليوم، مع تنبيه المستخدم بالاهتزازات عند ارتفاع المعدل، وهو ما لم يكن موجودا في الإصدارات السابقة.

الذاكرة الصلبة تقدر بسعة 16MB ، والعشوائية بسعة 512KB.

ترقية عمل المستشعرات

ترقية شاملة برمجيات المستشعرات لتصبح أكثر دقة في التعرف على عوامل اللياقة البدنية، على رأسها المشي والركض وتسلق الجبال، كما أن Xiaomi Mi band 5 مزودة بمستشعر بدقة أكبر بنسبة 50% من Xiaomi Mi Band 4.

من خلال الترقية التي تمت في عمل المستشعرات أصبح السوار يدعم مميزات جديدة للحفاظ على الصحة منها مؤشر الحيوية، والذي يقيم المستخدم عن طريق تحليل  بيانات الجنس والعمر ومعدل ضربات القلب، ودعم تمرينات التنفس للتخلص من التوتر، وقياس معدل الإجهاد.

البطارية

في هذا الإصدار صممت الشركة طريقة جديدة للشحن مغناطيسيا على عكس الإصدارات السابقة.

وتحتاج البطارية للشحن كل 14 يومًا، ويمكنها الاستمرار لمدة 20 يومًا حسب الاستخدام

اطلبه الآن بسعر 109 ريال.

يمكن شراؤه من هنا